الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بمعجزة إلهية.. طفلة تعيش بأعضاء خارج جسدها "صور"

صورة للطفلة
صورة للطفلة

ولدت طفلة بأعضاء خارج جسمها وليس بداخله كـ باقي البشر، حيث ولدت بكبد وأمعاء بخارج جسدها، حيث كان الأمل ضعيف في بقائها على قيد الحياة، ولكن بمعجزة أهلية عاشت الطفلة لوريل فيزاكليا، البالغة من العمر عامين، من كامبريدج ، على قيد الحياة لمدة عامين بهذه الاعضاء الخارجية.

ووفقاً "الديلى ميل" البريطانية، فإن معظم الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة يعاد إدخال الأعضاء في أجسامهم عند الولادة، ولكن نظرًا للحجم الكبير بشكل غير معتاد، حذر الأطباء من أنها لن تكون قادرة على استيعابها حتى تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وتعانى الصغيرة من نتوء بارز من بطنها الصغير يتعين على والديها لفها بضمادات لدعم أعضائها الخارجية، في حالة سحب وزنها أي شيء آخر من جسدها، ولكن لم يكن من المتوقع أن تنجو لوريل فيزاكليا، البالغة من العمر عامين، من الولادة، وقد عُرض على والديها" كيلي" ، 30 عامًا، و"شون"، 34 عامًا، إنهاء الفحص والتخلص من الجنين قبل ولادتها ولكن تمم رفض الوالدين التخلص من ابنتهما قبل الولادة.

وقالت الأم:" لقد بدأ الأمر حقًا كما لو أنها لن تنجو من الولادة،  لكنى وزوجى لم نفقد الأمل أبدًا وقد جعلتنا فخورين بها فهى مصدر إلهام حقيقي وتذهلنا كل يوم".

وتابعت" أثناء فصح الحمل وقبل ولادتها،  قالوا إن أعضاء طفلنا كانت خارج الجسم.. لم أصدق إن هذا كان ممكنًا".

وأضافت "على الرغم من أننا نحاول التأكد من أنها عاقلة وحذرة ، إلا أن الأمر صعب للغاية مع طفلة تبلغ من العمر عامين".