الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة": نتيجة تنسيق التجريبيات خلال أيام

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه من المقرر أن يعلن نتيجة تنسيق مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات، للعام الدرسي الجديد 2020/2021م، خلال أيام قليلة.

وأكد المصدر أنه سيتم إعلان النتيجة وفقا لكل لاحتياج كل ادارة تعليمية، وفقا للسن الطلاب والكثافة بكل إدارة، وشدد أنه من المقرر أن تعلن خلال رابط التقديم بالمديرية.

وكانت قد أوضحت الوزارة، أنه بخصوص المتقدمين للمدارس الرسمية لغات والخاص العربى واللغات تضيف المدرسة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائى الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئولو المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائى.

وأكدت الوزارة أن الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال 4 سنوات فى 1 أكتوبر المقبل، ولا يقبل أى طفل اقل من هذا السن، وأن يكون سن القبول بالمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، مشددة على أن قبول أطفال فى مرحلة رياض الأطفال الذين وصلوا إلى سن 6 سنوات غير جائز على أن يتم قبول الأطفال فى المدارس الرسمية للغات للأكبر سنا فالأصغر وطبقا للكثافة المتاحة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن.