الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لخطورة حالته.. نقل طفل «عجانة أسوان» جوًا إلى القاهرة

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

زار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الطفل محمد مصطفى، 15 سنة، بمستشفى أسوان الجامعي، والذي أصيب إثر تعرضه لحادث إلقائه بعجان الفرن الذي يعمل به إثر مشادة بينه وبين أحد العاملين بالفرن.

حيث أجرى المحافظ اتصالا تليفونيا بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي وافقت على طلب اللواء أشرف عطية بسفر الطفل اليوم للقاهرة بالطائرة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الطبية لتأمين وصوله بسلام من خلال مرافقة طاقم طبي متخصص، وبتواجد مدير عام الإسعاف الجوي التابع لهيئة الإسعاف بدلًا من سفره بسيارة الإسعاف بريًا، حيث إن حالته لا تسمح بذلك.

فيما أبلغت وزيرة الصحة الطفل محمد مصطفى أنه سيتم علاجه بمستشفى الشيخ زايد التخصصي، وسيلقى رعاية طبية كاملة على مدار 6 أشهر مع فترة التأهيل الطبيعي بعد الانتهاء من إجراء العمليات الجراحية اللازمة.

فى نفس السياق، أكد محافظ أسوان لوالد الطفل محمد أنه سيتابع أولًا بأول حالة الطفل، وسيتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة لأسرته خلال علاجه بالقاهرة، وهو الذي يتوازى مع القصاص العادل من الشخص الذي تسبب في إصابته، حيث إن هناك اهتماما بالغا من النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، الذى أمر بحبس المتهم بوضعه داخل عجان المخبز الآلي الذي كان يعمل به الطفل لمساعدة أسرته على مواجهة المتطلبات المعيشية اليومية.