الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020.. رابط الاستعلام عنها

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر تفاصيل نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 ح يثكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عن عدد الطلاب المتضررين من نتائجهم بالثانوىة العامة؛ الذين تقدموا بتظلمات (115452) طالب وطالبة.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب الذين استفادوا من تظلمهم، والتي تتراوح الدرجات التي حصلوا عليها من نصف درجة إلى سبع درجات (3002) طالب وطالبة، مؤكده أنه يتم الإعلان عن الإحصائيات الخاصة بتظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 فور ورودها من لجان النظام والمراقبة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة مراعاة الدقة المتناهية فى مراجعة الكراسات لإعطاء كل ذي حق حقه وعدم التهاون، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص؛ مشيرة الي انه فى حالة عدم وجود أى درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة.

وأكدت علي ضرورة  مراعاة مصلحة الطالب عند المراجعة وحصول كل طالب على حقه، الي جانب الحفاظ  على السرية أثناء أعمال المراجعة.

مصير «المصحح» كثير الخطأ
وحذرت «التعليم» أن أي مصحح لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، ووجهت المشرف  بأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.

وشددت على ضرورة اتباع الدقة فى اختيار الأعضاء المرشحين للمراجعة من حيث الأقدمية والخبرة والكفاءة، وأن الفترة المحددة لتسديد رسوم الاطلاع هي خمسة عشر يومًا، أما أعمال المراجعة فقد تستغرق ما يقرب من ثلاثين يومًا.

مهام المشرف على تظلمات الثانوية العامة
وحددت وزارة التربية والتعليم مهام المشرف علي التظلمات والتي تتضمن  حصر ومتابعة أعمال اللجان التى تعمل بالأصول، وعمل آلية لمراجعة بعض كراساتهم مرة أخرى، وإذا ثبت أن للطلاب حق يتم استبعاد هذه اللجنة فورًا.

 نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020


وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة، وذلك عبر الرابط التالي: هنا.

حيث يحصل الطالب على نتيجة تظلمه فور إعلانها ويتم اخطار مكتب التنسيق بها خلال يومين.

ويحصل الطالب المتضرر علي النتيجة من خلال الضغط علي الرابط الخاص بالإستعلام عن نتيجة التظلمات وكتابة رقم الجلوس والرقم القومي إلى جانب الجنسية؛ ثم الضغط علي زر إظهار.