الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

سفيرة البرتغال تزور جامعة عين شمس لتأسيس فرع لمعهد كامويش

ارشيفية
ارشيفية

التقى دكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، السفيرة مانويلا فرانكو سفيرة جمهورية البرتغال في مصر، بمقر قصر الزعفران بالجامعة وبحضور دكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان آليات التعلم المقرر تطبيقها بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

كما تم مناقشة تأسيس فرع لمعهد كامويش بجامعة عين شمس؛ بهدف دعم تدريس دورات حرة للغة البرتغالية و نشر الثقافة البرتغالية و تبادل الخبرات التدريسية و البحثية.

أعقب ذلك زيارة السفيرة لكلية الألسن، حيث التقت دكتورة سلوى رشاد - عميد الكلية، بالقائمين على التدريس بقسم اللغة البرتغالية والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية ويتولى التدريس به نخبة من أساتذة جامعة عين شمس وجامعة بورتو البرتغالية.

وخلال اللقاء الذي ضم نخبة من الجانبين المصري والبرتغالي، تم التأكيد على دعم قنوات التواصل أونلاين مع الجانب البرتغالي لتدريس اللغة البرتغالية لطلاب القسم في ظل تداعيات أزمة فيروس COVID-19.

وأكد الجانبان دعم تبادل الأساتذة والطلاب عن طريق المنح المقدمة من هيئة  ايراسموس التابعة للاتحاد الأوروبى.

وكذلك تعزيز جودة البرنامج المقدم بالتعاون مع كلية الألسن من خلال رفع تقارير دورية عن الخطة الدراسية وتوصيف المقررات، فضلًا عن دعم الأنشطة الثقافية والعلاقات البحثية والأكاديمية بين الطرفين، إلى جانب العمل على تأسيس درجة علمية مشتركة فور تخريج أول دفعة من القسم وضرورة إعداد كوادر مؤهلة للتدريس.

أعقب الاجتماع جولة لسفيرة البرتغال بكلية الألسن والقاعات المخصصة للتدريس بالقسم البرتغالي ومعامل تدريس الترجمة الفورية.