الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب أزهر وجه قبلي يلتقي عمداء الفرع لبحث خطة العمل

كشكول

اجتمع الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الأحد، بعمداء كليات الفرع، لبحث خطة العمل فى المرحلة المقبلة و التى تتطلب تضافر كافة الجهود لتحقيق رؤية الجامعة فى تلك المرحلة.

ورحب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بالعمداء وعرض طريقة ومنهج إدارته التى تعتمد على الجولات الميدانية على أرض الواقع لكافة منشآت فرع الجامعة من المنيا إلى أسوان، وعدم الاكتفاء بالتقارير التى تقدم لفضيلته للنهوض بالفرع من خلال تعاون وتكاتف الجميع كفريق واحد.

واستمع لمقترحات وتصورات كل عميد على حده للوقوف على ما تحتاجه كل كلية من تطوير أو إزالة للمعوقات التى تواجه الكلية، فى ظل استقبال العام الدراسي الجديد والذي يبدأ بأسلوب التعليم الهجين بين حضور الطلاب  والدراسة عن بعد، نظرا لظروف جائعة كورونا التى يمر بها العالم.

وشدد على ضرورة معرفة كافة المشكلات والنواقص بكليات الفرع للعمل الفوري على حل ما يمكن حله فى أسرع وقت.

وأوضح أن دور المكتب الفني لا يعني إلغاء إختصاصات أحد أو التقليل من دور أحد، وإنما هو دور استشاري لمعاونة نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وهو أمر هام فى ظل مساحة الفرع الكبيرة وعدد كليات العديدة و التى تقدر ٢٢ كلية بالإضافة لفصل للهندسة الزراعية.

ودعا إلى ضرورة المضى قدما من أجل حصول الكليات على الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ووضع خطة لتطوير كافة قطاعات الفرع يعمل الجميع من خلال روح الفريق الواحد على تنفيذها خاصة وأن الفرع يحظى بدعم كبير من فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الذي لا يفرق بين كليات القاهرة أو الأقاليم.