الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الثاني

كشكول

ننشر كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الثاني حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة، نتيجة الدور الثاني للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢0، وذلك بعد انتهاء الامتحانات امس، للشعبتين الأدبية والعلمية.

ويواصل المعلمون المنتدبون لأعمال تصحيح كراسات إجابات طلاب الثانوية العامة في امتحانات الدور الثاني، اليوم الخميس، أداء عملهم في قطاعات الثانوية الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

وكشفت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم عن أنه من المتوقع الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني، الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح في جميع المواد.

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الثاني

وللحصول على النتيجة بعد انتهاء التصحيح واعتمادها عبر الرابط التالي:

 برقم جلوس الطالب

https://g12.emis.gov.eg/

 

كان أدى أمس، 4809 طلاب وطالبات بشعبة العلوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي (4809) طلاب وطالبات، كما أدى 3906 طلاب بشعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا).

كما أدى 13 ألفا و267 طالبا بشعبة الأدبي الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، حيث من المقرر إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة مع نهاية الأسبوع المقبل.

من ناحيته، قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحان خلال اليوم التاسع والأخير للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

قد يهمك أيضا:

منح الجامعات الأهلية 2020 في 21 برنامج دراسي

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، بمحافظات "الإسماعيلية (إدارة شمال الإسماعيلية)، الدقهلية (إدارة ميت غمر)، سوهاج (إدارة سوهاج)، الشرقية (إدارة الزقازيق)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.