الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: 30 ألف طالب مصري يدرسون بالخارج

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

رحب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة على الحضور إلى جامعة الجلالة الأهلية، مؤكدًا أن لقاء اليوم  فرصة أمام طلبة الاشراف العلمى وهم أولاد أسر مصرية يرغبون الدراسة فى الخارج، خاصة طلاب الـ ig أو طلاب الدبلومة الأمريكية وخلافها للدراسة فى الخارج.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار خلال كلمته في جولته التفقدية بجامعة الجلالة، بحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن هناك  30 ألف طالب مصرى يدرسون بالخارج منهم حوالى 20 الف بروسيا وأوكرانيا ومنهم من يسافر للحصول على شهادة جامعية معتمدة ومنهم من يسافر بسبب المجموع وان اختلفت الرؤى ولكن المؤكد لدينا 30 ألف مصرى يدرسون بالخارج.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه تم فتح جامعات فى العاصمة الإدارية الجديدة لدينا 4 جامعات بالعاصمة الإدارية تمنح شهادات من الخارج ويهمنا الاهتمام بهذا الملف لجذب المصريين وجنسيات غير مصرية للالتحاق بالجامعات المصرية.

وتابع وزير التعليم العالى، أن اليوم يشهد وجود وزيرة الهجرة التى دعت مجموعة من الطلاب المغتربين ليشاهدوا كيف فعلت مصر وحتى يكونوا دعاية متنقلة لمنظومة التعليم، خاصة وأن وسائل الدعاية اختلفت والفئة المستهدفة التى نرغب أن نعلمها بالجامعات تتعامل بالسوشيال.