الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزيرة الهجرة: يجب الترويج للطفرة التي حدثت بالتعليم العالي للدارسين بالخارج

الدكتورة نبيلة مكرم
الدكتورة نبيلة مكرم

أعربت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن سعادتها بزيارة جامعة الجلالة بعد إنشاءها، موجه الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعوتها ودعوة عدد من الطلاب الدارسين بالجامعات بالخارج لتفقد جامعة الجلالة.

وأضافت مكرم، خلال كلمتها بالجولة التفقدية بجامعة الجلالة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اليوم الأحد، أن الجامعة صرح علمي عظيم جدا، قائلة "هناك روح جميلة جدا في المكان ومهمتي الترويج للدولة المصرية لأبناء الدولة في الخارج وتعاملت مع جميع الفئات ولكن شريحة الدارسين في الخارج كان لابد من زيادة التعامل معهم لتوضيح الطفرة التي حدثت في التعليم العالي في مصر".

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن منظومة التعليم العالي شهدة طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية والتي تحتاج للعمل بها، مشيرة إلى أنه عندما نترك أولادنا بالخارج للدراسة بنخاف عليهم ولن يصدق الكثير عن وجود هذه الجامعات في مصر والتي تم إضافة العديد من التخصصات بها.

وأكدت مكرم، أنه يوجد حوالي ٥٠ طالب وطالبة من الدارسين بالخارج لتفقد الجامعة، لافتة إلى أنهم موجودين في مصر لان جامعاتهم بالخارج لم تفتح بعد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قائلة "لابد من الترويج للمزيد من الطلاب، واستغلال القوة الناعمة لمصر".