الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" خطة لإلغاء الكثافات وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب

كشكول

حضر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم المؤتمر الصحفى المشترك مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسيد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، والدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وذلك لعرض الاستعدادات والإجراءات الصحية للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.

وصرح شوقي أنه قد تم توزيع الخطة الكاملة للعودة إلى الدراسة على جميع المديريات التعليمية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين والإداريين، كما أكد على أن الخطة المعدة تعمل على إلغاء الكثافات وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب.

وقالت الدكتورة هالة زايد أن الإجراءات الاحترازية المتخذة لعودة المدارس بصورة آمنة تمت بتنسيق كامل مع وزير التعليم وتحت إشراف فني من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

كما أشار السيد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، أن الوضع الناجم عن كورونا يمثل تحدي كبير لمعظم الحكومات في العالم، ونحن ندرك أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات دقيقة لبدء العام الدراسي الجديد.

كما أوصت الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر بضرورة استمرار العملية التعليمية مع الحفاظ على الطلاب والأهالي والمدرسين، وأثنت على رؤية الدكتور طارق شوقي بالاهتمام بالحلول والبدائل الرقمية للتعليم.