السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كورونا تضيع حلم طالب المنوفية.. والدته: اتعامل معاملة الراسبين و«التعليم» ترد

وزير التعليم
وزير التعليم

وجهت ولي أمر الطالب توفيق خالد توفيق، بمدرسة الشهيد طيار محمد عادل شبل الثانوية، المشتركة التابعة لإدارة الباجور في المنوفية؛ استغاثة أكدت خلالها أن نجلها أصيب بفيروس كورونا قبل امتحان اللغة العربية واللغة الإنجليزية بأيام قليلة، ومع شدة أعراض الفيروس عليه اضطر إلى تأجيل المادتين.

وأشارت خلال استغاثتها التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ أن حالته  الصحية تدهورت، وخوفا على زملائه حتى لا يصيب أحد منهم بالفيروس، قام بتأجيل المادتين على اعتبار حصوله على الدرجة النهائية، وفقا لقرار وزير التربية والتعليم بإعطاء الطلاب المصابين بكورونا الدرجة النهائية في المواد المؤجلة لهم.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث فوجئ بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بحصوله على 79 % فقط بدلا من 96%، وذلك لأنه حصل على نصف الدرجة فقط مثل الراسبين.

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدرجة كاملة تمنح لطلاب الدور الثاني في امتحانات الثانوية العامة ، في حالة تقدم الطالب أو أحد من عائلته ما يفيد أن الطالب أصيب بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩ .

وأوضح أنه يشترط أن يكون المستند المقدم صادر عن مستشفي حكومي، على أن يقدم للجنة النظام والمراقبة التابع لها لجنة سير الامتحانات التي يؤدي الطالب أو الطالبة الامتحانات، مشيرا أنه تم منح الدرجة كاملة لكافة الطلاب الذين تقدموا بمستندات رسمية تفيد بعجزهم عن أداء الامتحانات في الدور الأول سواء كان بسبب جائحة فيروس كورونا أو غيرها.

وطلب مصدر بالإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الطالب صاحب الاستغاثة، بإحضار التقرير الطبية الرسمية التي تفيد باصابتهم أثناء امتحانات الدور الاول للادارة او لجنة النظام و المراقبة لمعرفة مدى صحة شكوته.