الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: لا زيادة فى المصروفات والمدن الجامعية.. والتعليم بنظام "الهجين"

كشكول

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أنه لا زيادة فى المصروفات الجامعية فى مختلف كليات الجامعة وأيضا فى رسوم الإقامة بالمدن الجامعية، مشيرًا إلى أن الرسوم والمصروفات الدراسية فى جامعة الفيوم هى الأقل على مستوى الجامعات المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الكليات العملية سيتم حضورالطلاب ٣ أيام أسبوعيا بنسبة 60% وأون لاين بنسبة 40%، والكليات النظرية يومان حضور بنسبة 40% وأون لاين 60%.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم  عمل منصة إلكترونية خاصة بالجامعة بالتعاون مع شركة "ميكروسوفت" والمصرية للاتصالات وبالإشتراك مع المجلس الأعلى للجامعات وأنه يمكن من خلال هذه المنصة متابعة العملية التعليمية وانتظام الأساتذة والطلاب حيث ستتيح تسجيل حضور الطلاب وغيابهم.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن نظام التعليم سيكون بنظام "الهجين"، وهو المزج بين الدراسة فى مدرجات الجامعة وعبر شبكة الانترنت "اون لاين" وأن الجامعة قامت بتجديد شبكة الأنترنت داخل الجامعة بتكلفة وصلت إلى 15 مليون جنيه، لتوصيل الشبكة إلى جميع الكليات فى الجامعة وتم زيادة السرعة بمقدار الضعف وسيتم إعادة تأهيل الحرم الجامعى بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه.

كما أنه سيتم تقسيم الطلاب فى الحضور وتلقى المحاضرات فى الكليات بحيث سيتم تطبيق الإجراءات الإحترازية حيث لن يسمح بدخول الجامعة إلا بارتداء الكمامه والتباعد الاجتماعى فى المدرجات وتم تركيب بوابات التعقيم فى أغلب المبانى بالجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم تخفيض عدد طلاب المدن الجامعية بمقدار النصف وأنه لن يقيم فى أى حجرة بالمدن الجامعية أكثر من طالبين بعد أن كانت فى الأعوام الماضية أربع طلاب، ولذلك سيتم عمل قواعد، واضحة وصريحة للإقامة فى المدن الجامعية، وسيتم تحديد عدد الطلاب خلال اجتماع مجلس الجامعة المقبل.