الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بتكلفة 9 ملايين و600 ألف.. افتتاح مدرستين بالغربية

كشكول

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم الخميس بافتتاح عدداً من المشروعات التعليمية والصحية بمركز بسيون وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

حيث افتتح المحافظ المبنى الإضافي بمدرسه الشهيد عبد النبي خمخم الابتدائية بقرية سلامون والمقام على مساحة ٢٩٠ متر مربع بتكلفه إجمالية قدرها أربعة ملايين وستمائة ألف جنيه.

وأوضح ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية أن كثافة الفصول بالمدرسة لا تتجاوز ٢٦ طالباً حيث يحتوي المبنى على دور أرضي وأربعة طوابق بإجمالي ١٤ فصل بالإضافة إلى حجرة كمبيوتر ومكاتب إدارية وصالات ممارسة الأنشطة.

واستكملت الزيارة بافتتاح المبنى الإضافي بمدرسه السادات الثانوية التجارية المشتركة والمقام على مساحة ٢٩٥ متر مربع بتكلفه إجمالية قدرها خمسة ملايين جنيها ويتكون من دور أرضى وأربعة طوابق بسعة ١٨ فصل

واختتمت الزيارة بتفقد مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة بسيون للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، وأكد المحافظ على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات والنظافة الدورية وتعقيم كافة الفصول الدراسية وإلزام الطلبة بها وذلك للحفاظ على صحتهم.

حضر الافتتاحات كلاً من وكيل وزارة الصحة والتربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية ورئيس مركز ومدينة سمنود ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.