الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على أضرار "تهكير" تابلت المرحلة الثانوية

كشكول

حذرت وزارة التربية و التعليم طلاب صفوف الثانوي العام الثلاثة من الانسياق وراء دعوات " تهكير" أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب عبر إعادة ضبطها، بهدف تنزيل برامج و ألعاب.

توزيع الأجهزة

وكانت وزارة التعليم قد بدأت مع الأسبوع الاول للدراسة توزيع ٧٥٠ ألف جهاز تابلت علي الطلاب الملتحقين بالصف الاول الدراسي للعام الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


المستندات المطلوبة


حددت إدارات مدارس الثانوي العام الاوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

تشمل الاوراق المطلوبة إيصال تأمين جهاز التابلت من مكتب بريد ، بالإضافة إلي ٣ صور  من الإيصال.

وصورة إيصال دفع المصروفات المدرسية  ، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر ، و حافظة بلاستيك ، و أخيرا اقرار استلام التابلت يحصل عليه الطالب من داخل المدرسة .

يذكر أن وزارة التربية و التعليم قد أعلنت عن توزيع ٧٥٠ ألف جهاز  تابلت علي طلاب الصف الأول بجميع مدارس الثانوي العام بالجمهورية.


كلمات السر وتحديث التابلت


وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفوف الاول و الثاني والثالث الثانوية الجديدة، بأزالة أى نقوش أو كلمات سر على أجهزة التابلت الخاصة بهم، وقبول أى تحديثات تطرأ عهلى جهاز التابلت خلال الأيام المقبلة.

وشدد الوزارة على الطلاب، أنه سوف يتم إغلاق أى جهاز تابلت عليه نقش أو كلمة سر، ولا يتم فتحه إلا فى التوكيل، بعد دفع ١٦٧٠ جنيه.


تابع أيضاً:

فرصة جديدة لطلاب الدبلومات بالتنسيق.. تعرف عليها

ما هو موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين؟

"لوردينا فى المدرسة".. طلاب يستغلون الشاشة الإلكترونية لعرض فيديو الراقصة


وأكد الوزارة، أنه جاري حدوث التحديثات التي تم التنوية عليها من قبل على أجهزة التابلت، بشكل تتابعي، وبناء عليه نتيجة التحديثات سيلاحظ غلق بعض المواقع وايقاف بعض المنصات بشكل مؤقت لحين حدوث تحديثات اخري قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد الوزارة، أن هناك بعض أجهزة التابلت وصل اليها التحديث بالفعل وبعض الأجهزة الأخرى لم يصل اليها التحديث فلا داعي للقلق أو الانزعاج حيث سيتم نزول التحديثات تباعا.


الكتب الورقية


قال وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي ، أن اجمالي عدد أجهزة التابلت التي تم توزيعها علي الصفوف الثلاثة في الثانوي العام بلغ ١.٨ مليون جهاز تابلت خلال الاعوام الدراسية الثلاثة.

وأضاف الوزير، أن العام الدراسي الجديد يشهد لأول مرة عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية ، مع الاعتماد علي أجهزة التعلم ، ومنصات التعليم الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم كمصدر للتعلم ، وفهم المتعاونات الدراسية بمختلف المواد المقررة علي كل صَل تعليمي من الصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية.