الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عقل" يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة أبوزنيمة الثانوية الصناعية

كشكول

قام محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بزيارة مدرسة أبوزنيمة الثانوية الصناعية التابعة لإدارة أبوزنيمة التعليمية، وذلك في إطار جولاته لتفقد سير العملية التعليمية.


وخلال المتابعة حرص وكيل الوزارة على تفقد الفصول الدراسية، والتحدث مع الطلاب حول ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية،  والوقائية بالمدرسة، ومراعاة قواعد التباعد، وإرتداء الكمامات. 

واستمع وكيل الوزارة  إلى شرح عدد من المعلمين أثناء الحصص الدراسية  لكل من الصف الثالث بمادة " الرياضيات " والصفوف الأول والثاني تخصص " كهرباء.

وتطرق وكيل الوزارة خلال حديثه للمنظومة الجديدة في التعليم الفني التي تعتمد على فكرة الجدارات، والتي تعمل تأهيل الطالب في مجال تخصصه، مشيرا أن اهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني ينبع من أهمية رفع كفاءة العمالة الفنية، وتلبية سوق العمل بما يعزز قدرات الاقتصاد القومي. 

ولفت عقل إلى أن المؤسسات الدولية تشيد بالإنجاز الحقيقي الذي حققته مصر في السنوات الأخيرة بمنظومة التعليم، والتي ستشهد تحولات كبيرة أخرى في الفترة المقبلة خاصة بعد الانتهاء من خطة نظام التعليم الجديد.

وفي نهاية الزيارة أثنى وكيل الوزارة على الجهد المبذول للسادة المعلمين متمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح خلال العام الدراسي الحالي.