الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: 10 جامعات حكومية بدأت خطوات إنشاء الجامعة الأهلية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

 قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي، باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك 10 جامعات حكومية بدأت اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء جامعات أهلية، تتضمن الأراضي والمباني والتصميم والموافقات.

وأضاف عبدالغفار، أن تجربة الجامعات الأهلية الجديدة، ناجحة من حيث إقبال المواطنين والفريق التعليمي المتخصص المسؤول عن الجامعات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتماما كبيرا بالمنظومة الجديدة، مع وجود اتفاقيات تعاون وتوأمة مع الجامعات الأجنبية ذات الصيت العالي من الناحية الأكاديمية والتعليمية.

وأشار المتحدث الرسمي، باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك تكليفا رئاسيا بإنشاء 15 جامعة أهلية، لافتا إلى أن التنفيذ بدأ أمس بوضع حجر  أساس جامعة المنصورة الأهلية من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخلال الفترات المقبلة سيتم مواصلة الجهد للانتهاء من التكليف الرئاسي في ظل الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الجديدة للتعليم.

كان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، قد أكد أنه تم عمل استطلاع طلابي حول طبيعة الدراسة بالأسبوع الأول بالجامعات الأهلية الجديدة(الملك سلمان – العلمين – الجلالة)، كاشفا عن أن هناك رضا تاما من قبل الطلاب عن المنظومة الجديدة.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية للدكتور حسام عبدالغفار، المستحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.