الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الملك سلمان تتأهب.. 3 جولات لوزير التعليم العالي قبل الافتتاح

كشكول


استعدت جامعة الملك سلمان الأهلية الجديدة، للافتتاح غدا السبت، بعد الانتهاء من جميع الاتجهيزات والترتيبات النهائية لها، كذلك عمليات تجميل ودهانات وتشجر وإضاءة وتخطيط الشوارع المحيطة بها، حيث استقبلت طلابها بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، ضمن 3 جامعات أهلية جديدة صدر لها القرار الجمهوري وهي (الملك سلمان – العلمين – الجلالة).

وأجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولة تفقدية بالجامعات، على أكثر من جولة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، يرافقه الدكتور أشرف سعد رئيس الجامعة، وذلمك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بالجامعة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوورنا، كذلك متابعة انتظام المحاضرات للطلاب بقاعات الدرس.

وأجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حوار مع الطلاب وأعضائ هيئات التدريس بالجامعة، حول طبيعة الدراسة بالجامعة، والاستماع إلى أرائهم، مؤكدا أن الوزارة تعمل على توفير كل ما يلزم لإنجاح المنظومة الجديدة وهي الجامعات الأهلية.

وأشار الوزير، إلى أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتماما كبيرا بمنظومة التعليم ككل، سواء التلعيم قبل الجامعي أو الجامعي، مؤكدا أن المنظومة الجامعية تشهد توسعات كبرى منها إنشاء جامعات حكومية جديدة وجامعات أهلية من رحم الجامعات الحكومية وجامعات خاصة وجامعات أهلية جديدة بخلاف الثلاث جامعات التي بدأت بها الدراسة العام الحالي.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد أجرى جولة تفقدية بميدان جامعة الملك سلمان الدولية بحى النور، أمس الخميس، لمتابعة إنهاء كافة الأعمال واللمسات النهائية استعدادا للافتتاح خلال الساعات المقبلة.