الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بأسوان يوجه بجمع المصروفات الدراسية دون ربطها بالكتب

تعليم اسوان
تعليم اسوان

عقد الدكتور السيد الفيومي وكيل الوزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعا اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، بمديرى العموم ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى الإدارات النوعية وعدد من مديرى المدارس الفنية الصناعية، بحضور عبدالكريم لطفى وكيل المديرية والمهندس ممدوح الشيخ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع أسوان. 

بدأ الاجتماع بمناقشة الإيجابيات والسلبيات التى تم رصدها بالمدارس خلال اسبوعى الدراسة، ومدى تطبيق المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات لفيروس كورونا المستجد. مع التأكيد دومًا على أهمية ارتداء جميع العاملين والزائرين للمدرسة الكمامات.

وتم مناقشة أهمية تحقيق الإنضباط الفنى والإدارى  بالمدارس، وكذلك التوسع فى تشكيل لجان تأمين الطلاب المعنية بالحفاظ على أبنائنا الطلاب أثناء دخول المدارس.

وتطرق وكيل الوزارة إلى أهمية متابعة المدارس لإجراءات جمع المصروفات المدرسية من الطلاب ولكن دون ربطها باستلام الكتب أو الأنشطة أو أى شىء آخر.

وأكد على أهمية المتابعة المستمرة لاستلام الطلاب لجميع الكتب التى وردت من مخازن الوزارة.

وأشار الفيومي إلى استعداد المديرية ممثلة فى قطاع التعليم الفنى (الصناعى) إلى تصنيع 14 ألف تختة هذا العام ضمن مشروع رأس المال، على أن توزع هذه التخوت على المدارس الأكثر احتياجًا أو فرش المدارس الجديدة وذلك بتقسيمها على الإدارات الخمس.

وتطرق إلى أهمية أن يقوم مديرى الإدارات بحل أية مشكلات خاصًة الطارئة وفى حال صعوبة المشكلة يتم تصعيدها إليه شخصيًا أو إلى وكيل المديرية لحلها، وعلى  مديرى الإدارات كذلك بالتعاون مع موجهى العموم توزيع المعلمين وفق العجز والزيادة على المدارس بما يتناسب مع احتياجات المدارس الفعلية وبما لا يتعرض كذلك مع راحة المعلم المنتدب.

واختتم الفيومى فعاليات اجتماع اليوم بمناقشة آليات وضع الخطة المستقبلية للأبنية بالنسبة للعام المالى 2021/2022، وذلك بالتنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية والمديرية والإدارات التعليمية، لوضع المقايسات اللازمة ودراستها فى الوقت المناسب.