الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: ١٤ محافظة مدارسها خالية من كورونا.. و٤٩ إجمالي حالات الاشتباه

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن هناك ١٤ محافظة مدارسة خالية من أي إصابات بفيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩ .

وأضاف، أن الوزارة متفهمة جدا مخاوف الأهالي على ابنائهم الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد في المدارس، مشددًا على الوزارة بأن تطمئن جميع اولياء الأمور باتباع إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن يوم الاربعاء الماضي، أن إجمالي عدد إصابات كورونا المرصودة بالمنشآت التعليمية حتى الان، 49 إصابة من اجمالي 25 مليون يتحركون داخل منظومة التربية والتعليم.

وأوضح أن أعلى عدد من الإصابات التي تم رصدها يتركز في محافظة القاهرة حيث تم رصد 19 إصابة كورونا، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف، واحدة في قنا، وواحدة في المنيا ، واحدة في بورسعيد، واحدة في الغربية )

وأشار "شوقي" إلى أن هذه الأرقام مطمئنة جدًا، وجميع الإصابات بلا أعراض خطيرة ويتعافى أصحابها بسهولة، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية أكدت ضرورة فتح المدارس لان ليس بها خطورة، حيث تم التأكيد على أن نسبة الاصابة بكورونا بين الأطفال لا تزيد 0.05% .

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ أكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة تقريبا على مستوى الجمهورية.