السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«ائتلاف معلمي مصر» يشيد بموافقة البرلمان على زيادة مرتبات المعلمين

وزير التعليم
وزير التعليم

أشاد ابراهيم نشأت منسق عام ائتلاف معلمي مصر بموقف مجلس النواب المصري، بالموافقة واعتماد زيادة مرتبات المعلمين التي أقرها الرئيس السيسي، وموقف النائب محمد أبو العينين في المطالبة برفع المرتبات المتدنية لمعلمي المدارس الخاصة.

طفرة في التعليم

وشدد "نشأت"، على أن هذه الطفرة في التعليم لم تحدث على مدى السنوات السابقة ولأول مرة يصاحب ذلك التأكيد على تحسين أحوال المعلمين المعيشية، بما يتناسب مع رسالتهم السامية في النهوض بالتعليم المصري.

موقف البرلمان

وأوضح، أن موقف البرلمانيين المصريين كان مشرفا، وخصوصًا النائب محمد أبو العينين الذي تناول في كلمته عدة قضايا محورية تهم جميع المعلمين وخاصة صرف الأساسي على ٢٠٢٠ حتى تكون الزيادات الممنوحة للمعلمين تتناسب مع الوضع الحالي، مشيدًا بتأكيد أبو العينين على الوقف الداعم لدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلم والتعليم والمعلمين في مصر، وأن تلك الزيادات تؤكد على أن دكتور طارق شوقي وعد أنه خلال ٤ أسابيع ستكون هناك أخبار سارة عن تحسين أحوال المعلمين في المدارس الخاصة، "لأن اجورهم الحالية لا تتناسب تماما مع الظروف الحالية".


التغيير في أحوال المعلمين

وأضاف "نشأت" أن المرحلة المقبلة ستشهد تغيير كبير في أحوال المعلمين، وخصوصا مع إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية لهم، وتوفير مصدر دخل مستدامة له، بما يضمن أن يكون هناك عائد معادي للمعلمين من خارج الصندوق لا يكلف ميزانية الدولة.

وطالب منسق عام ائتلاف معلمي مصر بموقف مجلس النواب المصري، أن يعطي الجميع الفرصة والوقت لوزير التعليم دكتور طارق شوقي لكي يتمكن من أداء دوره في تحسين أحوال التعليم والمعلمين في مصر.

يذكر أن مجلس النواب قد وافق في جلسته أمس، على حزمة القرارات التي تقدم بها مجلس الوزراء لتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في وزارة التربية والتعليم والأزهر.