الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الطيب»: 24 جامعة في عهد الرئيس السيسي حتى الآن

كشكول

قال الدكتور محمد الطيب القائم بعمل أمين عام مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية، إن هناك 24 جامعة جديدة تم تأسيسها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وأشار الطيب، عبر منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتامعي"فيسبوك"، مرفقا معه رسما بالجامعات الجديدة التي تم إنشاؤها، إلى أن ذلك جاء بمعدل 4 جامعات في العام الواحد، مؤكدا أنه مازال العمل مستمرا.         

الجامعات الجديدة:

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خريطة الجامعات ومنظومة التعليم العالي خلال الفترات الماضية والمقبلة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أعمال افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية، السبت الماضي، كاشفا عن مدى التوسعات التي تم إنجازها خلال 6 سنوات مضت.

 

برامج بالكليات:

كما كشف الوزير، عن العمل على إنشاء 10 جامعات اهلية من رحم الجامعات الأم، و10 جامعات تكنولوجية جديدة، خلاف الثلاث التي تم العمل بها منذ العام الجامعي الماضي، بخلاف التوسع في إنشاء الكليات الجديدة والبرامج الخاصة الجديدة بالجامعات، وإنشاء الجامعات بمختلف المحافظات، لمواجهة التعدد السكاني للدولة.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الأهلية، الأسبوع الماضي، استعدادا للدراسة، ومتابعة الإنشاءات بالجامعات الأهلية الجديدة في 10 جامعات حكومية، بخلاف الجامعات الأهلية التي بدأت الدراسة بها وهي (الملك سلمان – الجلالة – العلمين).