الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع بيت العائلة المصرية

كشكول

 

شهدت جامعة الزقازيق توقيع بروتوكول تعاون مع بيت العائلة المصرية وذلك إيمانا بضرورة توحيد القوى الوطنية للعمل من اجل وحدة الوطن ورفعته، حيث قام  الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، ونيافة الأنبا أرميا الأسقف العام وفضيلة الشيخ الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، ممثلان لبيت العائلة المصرية بتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى غرس القيم الإنسانية والوطنية بين شباب الجامعة، اليوم الإثنين، بمبنى رئاسة الجامعة.

بحضور نيافة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، وفضيلة الشيخ الدكتور سعيد صلاح الدين محمد عامر الأمين المساعد لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف مقرر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية، والدكتور إيهاب وهبه عضو مجلس الشيوخ وأستاذ الرمد بطب الزقازيق، وفضيلة الشيخ أحمد عبد القادر مدير عام منطقة وعظ الشرقية ورئيس لجنة الفتوي.

وكان في استقبال وفد بيت العائلة المصرية اليوم، الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ميرفت عسكر المشرف العام على قطاع الدراسات العليا والبحوث.


ومن كلية الآداب الدكتور عماد مخيمر عميد الكلية، والدكتور عبده كساب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة عبد الباري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال وكيل الكلية لسئون التعليم والطلاب.

وصرح رئيس الجامعة، أن البروتوكول يتضمن التعاون في إقامة الندوات المشتركة المتخصصة في شئون بيت العائلة المصرية الذي يجمع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وتنظيم الدورات التدريبية من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة المتفق عليها بين الطرفين بهدف تنمية روح الانتماء للوطن ونشر ثقافة التنوع والمواطنة، بالإضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية المشتركة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمقار الطرفين.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اللقاء تضمن توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي لتحقيق التعاون في مجالات الإعلام من خلال تدريب طلاب أقسام الإعلام بالجامعة في مجالات "الصحافة، الإذاعة والتليفزيون، والعلاقات العامة والإعلان"، وأيضاً التعاون في مجال الثقافة العامة والتعليم ومجال التدريب المهني والعلمي وغيرها من الأنشطة.