الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توفيرعلاج مجاني لـ27 طالبا مصابين بفيروس "سي" بجامعة أسيوط

كشكول

كشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن وجود 27 حالة إيجابية مصابة بفيروس "سى" بين طلاب الفرقة الأولى الملتحقين حديثاً بمختلف كليات الجامعة هذا العام 2020/2021 ، فى ختام أعمال الكشف الطبي التي تجرى سنوياً عل الطلاب الجدد فى بداية كل عام جامعي جديد.

العلاج المجاني:

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، تكليفه لمستشفى الراجحى الجامعي للكبد برئاسة الدكتور إيهاب فوزي، مدير المستشفى، ببدء إجراءات صرف علاج مجاني للطلاب المصابين، وتوفير الرعاية والمتابعة الصحية اللازمة لهم حتى التأكد من تمام شفائهم، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار المبادرة التي أطلقتها الجامعة فى العام الجامعى 2017/2018 لإعلان جامعة أسيوط خالية من فيروس سى.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن أعمال الكشف الطبي انطلقت أعمالها فى 27 من سبتمبر الماضي، وامتدت حتى 28 من أكتوبر الماضى، التى استهدفت إجراء الكشف الطبى على نحو 18 ألف طالب وطالبة من الطلاب الجدد، الذي يعد إحدى الخطوات الرئيسية لقيد الطلاب واستلامهم لبطاقتهم الصحية التي بموجبها يتمتع الطالب برعاية صحية متميزة بمستشفى الطلبة ومستشفيات أسيوط الجامعية طوال سنوات دراسته الجامعية.

الكشف الطبي:

أشار إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من الكشف الطبى على نحو 17 ألفا و500 طالب من العدد الإجمالي المستهدف، الذى تم بمعرفة القائمين على العمل بمستشفى الطلبة برئاسة الدكتورة أماني الشاهد وبمعرفة أطباء متخصصين فى الرمد والعظام والصدر والأسنان إلى جانب تحليل فيروس سى.

وأوضحت الدكتورة عزة عز الدين، رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، أن تحاليل فيروس سى جميعها تمت بالفعل فى معامل بنك الدم بالمستشفى الجامعى، واكتشفت وجود 27 حالة إيجابية تتضمن 12 حالة مصابة تم اكتشاف إصابتها مسبقاً خلال وقائع الحملة الرئاسية لمكافحة فيروس سى، إلى جانب 15 حالة جديدة تم اكتشافها من خلال أعمال الكشف الطبى.