الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر: الدنيا أشرقت بميلاد النبي محمدًا ونتعجب من الإساءات

ندوة الأزهر الشريف
ندوة الأزهر الشريف

افتتحت ندوة الأزهر الشريف فى قاعة مؤتمرات الأزهر قبل قليل، بكلمة من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، بتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال وكيل الأزهر، خلال فعاليات ندوة "الدين والأزهر في قلب الوطن"، المقامة حاليًا بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، ضمن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر، إن الدنيا أشرقت بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى الرغم من ذلك الإساءة إليه لم تنقطع، والعصر الحالي الذي يتغنى بالحريات نرى إساءة غير مقبولة، متابعا" إننا لنعجب حينما يتناسى هؤلاء المدعون مبادئهم وينسون فضل الإسلام على الدنيا بشكل عام".

وكيل الأزهر يسرد تاريخ المؤسسة العظيم

وقال الضويني:" الأزهر طوال تاريخه حال دون انهيار العالم أمام الطغاة، وبذل شيوخه جهوده في سبيل الحفاظ على الهوية الإسلامية، وتؤتي جهوهم ثمارها في الوسطية والاعتدال، وبيان الوجه الحقيقي للإسلام".

وأكد أن الأزهر عامر بنماذج ثرية أكدت أن الشرع أمر بإصلاح الأوطان والبنيان، وكتب التاريخ أكدت أن دور الأزهر لا يقتصر على الجانب الديني، فقد كان في مقدمة المدافعين عن الوطن، وسيظل قائما على رسالته، ومقصدا لطالبي العلوم من شتى أنحاء العالم.

أقرا أيضًا: 

انطلاق ندوة «الدين والوطن في قلب الأزهر»