الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المعاهد الأزهرية: من حسن الطالع مصادفة المولد النبوي مع انتصارات أكتوبر

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا كما يحصل الكمال بالتخلق يحصل كذلك بالتخلي.

وأضاف خلال فعاليات ندوة "الدين والأزهر في قلب الوطن"، التي عقدت صباح الأربعاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، ضمن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر، يحب أن نتعلم ونقتضي بالنبي، فإن البساطة تبهج النفوس جميعا، متابعا:"من حسن الطالع أن يصادف مولد النبي انتصار عظيم لم يتوقعه أحد ونفتخر به، فهي ملحمة عظيمة"

وقال رئيس القطاع المعاهد الأزهرية:"تحية لكل من شارك في الملحمة التي يفتخر بها المصريين جميعا، ورفعت أعناقهم، مشيرا إلى أن الانتصار يتحقق بالعزيمة والإصرار".

ندوة الدين والوطن فى قلب الأزهر

كانت بدأت فعاليات ندوة " الدين والوطن في قلب الأزهر"، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر بعزف السلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ محمد رشاد إمام الجامع الأزهر.

ويحضر فعاليات الندوة، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء.

وتأتي الندوة ضمن احتفالات الأزهر الشريف، بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ويحضر فعاليات الحفل، عدد من قيادات الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، وبعض الطلاب والطالبات.

أقرا أيضًا: 

انطلاق ندوة «الدين والوطن في قلب الأزهر».. صور