الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«عطية» يحث العاملين على الترويج للمشاركة بالانتخابات عبر فيسبوك

محمد عطية مدير مديرية
محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم

وجّه محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، الإدارات التعليمة للعمل على نشر دعوات المشاركة الإيجابية في انتخابات المرحلة الثانية من مجلس النواب، التي ستجري ستنطلق يوم السبت والأحد القادمين من خلال حملات التوعية على موقع المديرية ومنصتها الرسمية عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

الحيادية
وأكد، على عدم الإدلاء باية تصريحات لوسائل الإعلام بكافة أشكالها سواء بالايجاب أو السلب، وعدم الظهور الإعلامي فيما يخص العملية الإعلامية، أو التواجد بمقر اللجان، أو توجيه العاملين لتأييد شخص معين.
وشدد مدير التعليم بمحافظة للقاهرة، على الالتزام بالحيادية، مشيرًا أن اشار أن على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


التجهيزات
وكان "عطية" عقد اجتماعات مع مديري عموم الإدارات ومسئولي الاتصال السياسي، لمراجع جاهزية المدارس التي وقع عليها الاختيار لتكون مقار انتخابية، وذلك من نواحي أعمال الصيانة سواء كانت السباك ، أو الكهرباء، والتنسيق مع الحي وشركة الكهرباء لتوفير مولدات كهرباء في اللجان العامة، بالإضافة إلى توفير كرسى متحرك لكبار السن، والتعاون مع الحماية المدنية لتوفير والتأكد من جاهزية طفايات الحريق، وتوفير مياه صالحة للشرب.

تأمين المدارس
ولفت إلى تجهيز أماكن انتظار الناخبين في بشكل متباعد والتعاون مع المناطق الطبية والصحة بالإدارات، وتوفير حجرة محكمة الغلق لتأمين الصناديق، وتجهيز حجرة مبيت لقوات التأمين (تأمين اللجان وتجهيزها)، والاهتمام نظافة اللجان وتعقيمها.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تضم 32 إدارة تعليمية، وهي الأكبر على مستوى محافظات الجمهورية .