الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق: ننتظر نتيجة التحقيقات لاتخاذ القرار المناسب ضد «الطبيب المتحرش»

كشكول

أعلنت جامعة الزقازيق بيان إعلامي بخصوص الواقعة المتهم فيها أحد الأطباء ويعمل طبيب مقيم بمستشفيات جامعة الزقازيق بارتكاب فعل فاضح بالطريق العام.

وأوضح المكتب الإعلامي لجامعة الزقازيق، أن الواقعة محل التحقيق قد تحرر عنها المحضر رقم ٦٥٣٨ إداري قسم ثان الزقازيق وجاري التحقيق فيه بمعرفة النيابة العامة، وأن الجامعة تنتظر نتيجة التحقيقات لاتخاذ ما يلزم قانونا في ضوء نتيجة هذه التحقيقات؛ علمًا بأن الطبيب المقيم سالف الذكر لم يسبق اتهامه أو تقديم شكاوي ضده مماثلة خلال فترة دراسته أو عمله بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، إن الطبيب المذكور يعمل بالمستشفى منذ 6 سنوات، ويتميز بسمعته الطيبة بين زملائه، مضيفا: "بعد علمي بالواقعة، سارعت بسؤال زملائه عن سلوكه وأخلاقه، وأجمعوا على أن سمعته طيبة"، مؤكداً أن الجامعة تنتظر نتائج التحقيق التي تجريها النيابة العامة، للتأكد من ثبوت إدانته من عدمه.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه في حالة إدانة الطبيب بارتكاب واقعة القيام بعمل "غير أخلاقي"، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، سواء بإحالته إلى مجلس تأديب، أو غيرها من طرق التحقيق القانونية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجامعة قامت بإرسال محام من قبلها لحضور التحقيقات مع الطبيب في النيابة، لافتا إلى أنه بمجرد العلم بالواقعة تم مخاطبة الجهات المختصة بالكلية والمستشفيات لتبين سلوك الطبيب.

وأكد رئيس الجامعة، أنه لا أحد يستطيع أن يصدر حكمًا على أي شخص أو إساءة أو اتهام ما لم يتم ثبوت الإدانة بموجب الققانون وبمعرفة الجهات المختصة، موضحاً أنه في حال ثبوت الواقعة سيتم تشكيل مجلس تأديب والشئون القانونية للبت في أمر الطبيب واتخاذ كل الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن نيابة قسم ثاني الزقازيق قررت حبس طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة قيامه بـ"فعل غير أخلاقي"، أثناء استقلاله سيارة أجرة "ميكروباص"، تجاه إحدى الفتيات.

وتلقى اللواء ابراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطاراً يفيد بورود بلاغ إلى قسم ثاني الزقازيق، بقيام فتاة، تبلغ من العمر 19 عاماً، بمعاونة سائق وعدد من المارة، بالتحفظ على الطبيب في أحد الشوارع العامة، لاتهامه بارتكاب "فعل غير أخلاقي" داخل الميكروباص.

وانتقلت قوة من الشرطة إلى مكان الواقعة، واصطحبت الطبيب إلى مقر القسم، حيث اتهمته الفتاة بأنه ارتكتب "عملاً غير أخلاقياً"، أثناء استقلاله الميكروباص، ووقوفه ناحيه المقعد الذي تجلس عليه.

وأضافت الفتاة أنها نهرت المتهم، ولكنه لم يستجب، مما دفعها إلى رفع صوتها وأثارت انتباع باقي الركاب والسائق، ودارت مشادة كلامية، وعندما حاول الطبيب المتهم مغادرة الميكروباص، لحقت به الفتاة، وتجمع عدد من المارة، الذين قاموا بالتحفظ عليه لحين حضور الشرطة.