الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

افتتاح مقرات جديدة للرواق الأزهري بمحافظتي بني سويف والمنيا

كشكول

أعلن الجامع الأزهر، أنه وفقًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وحرصه على نشر الأروقة الأزهرية في كافة محافظات الجمهورية، قامت اليوم اللجنة المشكلة لمعاينة الأماكن المرشحة لفروع الرواق الأزهري بالمحافظات، بجولة تفقدية بمحافظتي بني سويف والمنيا.

وأجرت خلالها معاينة لعدد من المقرات المحتملة كفروع جديدة للرواق الأزهري، وهي: معهد بني سويف الثانوي للبنين، ومعهد فتيات بني سويف الإعدادي الثانوي، ومعهد ببا الابتدائي، معهد المنيا الثانوي بنين.

كانت اللجنة برئاسة الدكتور هاني عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر، وعضوية كل من أحمد المرسي مدير مكتب رئيس قطاع مكتب فضيلة الإمام الأكبر، و المهندس محمد فوزي، عضو هندسي مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر.

استنئاف الدراسة فى الرواق الأزهري

كان أعلن الجامع الأزهر الشريف أن الأحد هو اليوم الأول لاستئناف الدراسة لبرنامج الثلاث سنوات برواق القرآن الكريم في رحاب الجامع الأزهر، لتعود به حلقات التحفيظ والبالغ عددها سبع عشرة حلقة.

 

 جديرًا بالذكر، أن الجامع الأزهر في الفترة الماضية قد استأنف الدراسة في رواق القرآن الكريم - برنامج التحفيظ بنظام السنة، وبرنامج التحفيظ بنظام السنتين - على أن تعود الدراسة فيما تبقى من أنظمة في القريب العاجل.

أقرا أيضًا: 

استئناف الدراسة في رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر غدًا