الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في المدينة الجامعية الأزهرية بأسيوط

كشكول

تبدأ جامعة الأزهر، الأسبوع المقبل، تسكين الطلاب والطالبات الحاصلين على تقدير "امتياز" وجيد جدا بالمدن الجامعية بفرع أسيوط.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والمحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد.

 وأعلن حسام مهران مدير عام المدن الجامعية للوجه القبلي، بدء تسكين طلاب وطالبات المرحلة الأولى الحاصلين على تقدير ممتاز جميع الفرق، بنين وبنات، وتقدير جيد جدا الفرق النهائية بنين فقط، وتقدير جيد جدا لجميع الفرق بنات بأسيوط، الأسبوع القادم. 

وشدد بضرورة الالتزام بالجداول الذي سيعلن عنه خلال اليومين القادمين بالكليات المقرر تسكين طلابها، و منعا للتكدس والازدحام،حرصاً على سلامة الجميع.

وبنشر كشكول الأوراق المطلوبة للتسكين بالمدن الجامعية الأزهرية بأسيوط وهي كالتالي:


الأوراق المطلوبة بالنسبة للبنات 


١-عدد ٤ صور شخصية 
٢-صورة بطاقة الرقم القومى سارية
٣-صورة بطاقة الرقم القومى لولى الامر سارية
٤-صورة بطاقة الضامن 
٥-صورة إيصال فوري مكبر و حافظة أوراق. 
٦- إقرار بموافقة ولي الأمر  في حال رغبة الطالبة في السفر للمنزل يومي الأربعاء والخميس . 
٧-فى حالة وفاة الوالد مطلوب شهادة الوفاة.


والأوراق الطلوبة بالنسبة للبنين


١-عدد ٤ صور شخصية  
٢-صورة بطاقة الرقم القومى سارية
٣-صورة بطاقة الرقم القومى لولى الامر سارية.
٤-صورة بطاقة الضامن 
٥-صورة إيصال فوري مكبر و حافظة أوراق
٦-فى حالة وفاة الوالد مطلوب شهادة الوفاة.



وكشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، أنه سيتم تقليل عدد الطلاب والطالبات في الغرفة الواحدة، طبقا لمساحة كل منها، إذ سيتم تسكين طالب واحد فقط في الغرفة المخصصة لاثنين، وثلاث في الغرف المخصصة لأربعة، والتشديد على استعمال الأدوات الشخصية لكل طالب، لافتا إلى أن الجامعة لن تقبل طلاب بالمدن غير الحاصلين على تقديرات امتياز وجيد جدا فقط، مع إعطاء الأولوية للمحافظات النائية والحدودية.

وأشار المصدر، إلى أنه لا يمكن للمدن الجامعية استيعاب كافة المتقدمين إليها، بل على العكس هذه الخدمة للطلاب أصحاب التقديرات الأعلى"، مشيرا إلى أنه ستتم مخاطبة الكليات لوضع جداول مختلفة عن الأخرى، بحيث يتم القضاء على التكدسات في الحرم الجامعي و المدن.


تابع أيضاً:


ولفت، إلى أنه سيتم افتتاح قسم خاص للسكن الاقتصادي بالمدن الجامعية، بأسعار مميزة عن المباني العادية، مع توفير بعض الخدمات مثل "مطعم ومكتبة خاصة وإنترنت مجاني"، على أن يكون السكن بها اختياريا للطلاب الراغبين.
 
وكشف  أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة في أعمال النظافة لتعقيم كافة المباني بشكل يومي، أثناء تواجد الطلاب في المحاضرات وحال حدوث أي إصابات سيتم غلق المبنى على الفور


وقال المصدر إنه سيتم أخذ تعهدات على الطلاب، بالحفاظ التام على الحجرات وتنفيذ التعليمات التي تقدمها إدارة المدن حفاظا على الصحة العامة للطلاب، والخاصة باتباع الإجراءات الاحترازية من ضرورة ارتداء الكمامات عند الضرورة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية.