الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ننشر الخريطة الزمنية لامتحانات نصف ونهاية العام بالمعاهد الأزهرية

ارشيفية
ارشيفية

حصل "كشكول" على مواعيد امتحانات نصف ونهاية العام بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، للعام الدراسي الحالي.

وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وافق على الخريطة الزمنية لامتحانات نصف ونهاية العام، على مستوى الجمهورية.

انتظام الدراسة

وأضاف عباس أن الدراسة بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، منظمة حتى الآن، ولم ترد أي شكاوى من المناطق.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مطبقة بجميع المعاهد، لعدم إصابة الطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس.

وشارك الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد، الأربعاء الماضي، في ندوة بعنوان: "الدين والوطن في قلب الأزهر"، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال "عباس" إننا نحتفل بمناسبة نبينا الكريم الرحمة المهداة، صاحب الخلق العظيم، فهو القائد والمعلم الذي علمنا أن الكمال يحصل بالتخلق والتحلي؛ كما يحصل أيضًا بالتجرد والتخلي، مؤكدًا أنه بالإيمان والعمل والدفاع عن الأرض والعرض يتحقق لنا الانتصار والازدهار والتقدم.

وأوضح الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن الشرائع قامت لأجل الأوطان وبالأوطان، فمقاصد الشريعة قامت على حفظ النفس والوطن، مبينًا أن محبة النبي  لابد أن تبنى على العلم والمعرفة، لأن المحبة المبنية على العاطفة تزول، موجهًا رسالة بضرورة غرس حب الأوطان والدين في نفوس النشء، لأنهم بناة المستقبل حتى يرتقوا بأوطانهم، مختتمًا بأن الأزهر يبرأ إلى الله ممن قيل في حق النبي، فهو من نشر المحبة والسلام وعلم الدنيا التعايش السلمي والإحسان إلى الغير.