الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي"تُحذر من الكيانات المزيفة.. وتؤكد: لا تهاون

كشكول


كشف  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن لجنة الضبطية القضائية، تواصل عملها لمواجهة الكيانات الوهمية، مؤكدا أن هذه الكيانات تتلاعب بمستقبل الطلاب.

وأشار رئيس قطاع التعليم، إلى أن الضبطية القضائية تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت، لافتا إلى أن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بشأن التعامل مع تلك الكيانات بحزم ولا تهاون.

وناشد عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي لابد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب، مؤكدا أن وزير التعليم العالي، شدد في تعليماته بضرروة الرصد المستمر لتلك الكيانات وتوضيح القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

واختتم رئيس قطاع التعليم، تصريحاته بالإشارة إلى  التعاون بين وزارة التعليم العالي ولجنة الضبطية القضائية والجهات المعنية وكافة المحافظات حال رصد أي مخالفات أو كيانات وهمية، والتعامل مباشرة والتحويل الأمر للنيابة العامة.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.