السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإسكندرية الأزهرية تكرم أوائل تحدي القراءة العربي

كشكول

 

كرمت منطقة الإسكندرية الأزهرية، الطلاب أوائل مسابقة تحدي القراءة العربي، واللجنة التنسيقية، ولجنة التحكيم، وموجهي وأخصائي المكتبات، والعاملين بالمكتبة المركزية؛ لما بذلوه من جهد في المسابقة.

واقيم الحفل بالمكتبة المركزية بسموحة، وقدمه الطالب عمر أحمد محمود الفائز بالمركز الأول على مستوى الإسكندرية، والمركز الثالث على مستوى الجمهورية، وبحضور الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ والدعوة بالإسكندرية، والأستاذ محمود الباز مدير مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

كلمة رئيس منطقة الاسكندرية فى حفل التكريم

أكد رئيس المنطقة، على أهمية القراءة في تغدية عقل الإنسان وأن أول ما نزل على النبي صلى الله عليه وسلم قوله تعالى " اقرأ باسم ربك الذي خلق " وان خير جليس للإنسان وخير صديق هو الكتاب وحث جميع الطلاب على كثرة القراءة، وأن يقتدوا بزملائهم الفائزين في تحدي القراءة لأن أمجاد الأمم تبنى بالعلم والمال.

وتوجه رئيس المنطقة، بخالص الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ووكيله وفضيلة رئيس قطاع المعاهد لدعمهم المستمر للطلاب، وللعملية التعليمية، كما تقدمت الأستاذة ثناء أبو المجد بخالص الشكر والتقدير لجميع الحضور، وللطلاب الفائزين وأعضاء المكتبة المركزية، وموجهات وأخصائيات المكتبات؛ لما بذلوه من جهود في المسابقة.