الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

رئيس المعاهد الأزهرية يستقبل الفائزة بمشروع تحدى القراء العربي

كشكول

استقبل الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الاثنين، الطالبة فاطمة عاطف البنداري، الفائزة بالمركز الأول على مستوى الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، دعمًا لها في خطوات التصفيات النهائية مع الفائزين بالدول الأخرى على مستوى العالم.

يأتي ذلك في إطار دعم الشيخ صالح عباس جمعة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لاستكمال ملف مشروع "تحدي القراءة العربي" بالأزهر الشريف الموسم الخامس 2020م، وتخطي الأزمة التي حدثت للعالم أجمع من تداعيات فيروس كورونا.

كان الأزهر الشريف، قرر إلغاء النظام القديم لمادة الرياضيات لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية " ثلاثة أفرع " جبر وهندسة فراغيةـ تفاضل وتكامل ـ ميكانيكا"، بعد موافقة وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد.

ونص قرار الأزهر الشريف، الذي حصل كشكول على نسخة منه، على أنه يؤدي طلاب الشهادة الثانوية الراسبين في مادة الرياضيات في فرع أو اثنين على النظام الحديث " الرياضيات البحتة ـ الرياضيات التطبيقية"، على أن يتم تعديل درجة الممتحن فيه والفرع الناجح فيه وفق معادلة الدرجة لكل حالة على حدة.

ونص القرار على أن يؤدي الطلاب الراسبين في الفروع الثلاثة لمادة الرياضيات الامتحان على النظام الحديث في" الرياضيات البحتة ـ الرياضيات التطبيقية" دون الحاجة إلى معادلة.

كان "كشكول" على مواعيد امتحانات نصف ونهاية العام بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، للعام الدراسي الحالي.

وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وافق على الخريطة الزمنية لامتحانات نصف ونهاية العام، على مستوى الجمهورية.

وأضاف عباس أن الدراسة بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، منظمة حتى الآن، ولم ترد أي شكاوى من المناطق.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مطبقة بجميع المعاهد، لعدم إصابة الطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس.