الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تكشف كواليس أزمة تحويل الطلاب للثانوى الصناعي

أزمة تحويل الطلاب
أزمة تحويل الطلاب للثانوى الصناعي

تجمهر أكثر من 30 طالبا وولي أمر أمام مقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء ذلك إعتراضا علي تحويل 377 طالب  لمدارس فنية للتعليم الصناعي بعيدة.

سبب أزمة تحويل الطلاب لمدارس صناعية

 ومن جهته أوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن سبب ازمة هؤلاء الطلاب هو سحب شركة الجيزة للغزل والنسيج للفرص التدريبية التي سبق ان اتاحتها لهم بصفتهم طلاب تعليم مزدوج من الدارسين بنظام "مدرسة داخل مصنع"

وأشار إلي أن هناك مشاكل بين شركة الجيزة للغزل والنسيج وبين الجهات التي تصدر لها منتجاتها في الخارج ، الأمر الذى تسبب في الإخلال بإتفاقها مع وزارة التعليم بتدريبهم ، ولذلك تم توزيع الطلاب على مدارس بعيدة.

جار تسكين الطلاب بمدارس تعليم صناعي

وطمأن نائب الوزير الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدا أنه جار حاليا تسكين هؤلاء الطلاب في مدارس تعليم صناعي عام ومزدوج حسب الفرص التدريبية المتاحة ، والتي اصبح عددها منخفض هذا العام نتيجة انتشار جائحة كورونا التي أثرت علي النشاط الاقتصادي ككل.

وأشار إلي أنه سيتم إحالة مخالفة الشركة لبنود البروتوكول المبرم معها من جانب وزارة التربية والتعليم ، إلي الشئون القانونية بالوزارة لإتخاذ اللازم والحفاظ علي حقوق الطلاب.