الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق يكرم المشاركين في الملتقي الختامي للبرنامج التدريبي بمستشفيات الجامعة

كشكول

رئيس جامعة الزقازيق: نسعى لبناء شخصية الطالب ليكون عنصر فاعل ومؤثر في المجتمع 

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، الملتقي الختامي للبرنامج بمستشفيات الجامعة بتوزيع الشهادات علي طلاب كلية الصيدلة الإكلينيكية للعام 2020، وقد حضر اللقاء الدكتور مرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة للأمراض الوقائية.

كما شارك بالملتقى الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة، والدكتور عبد السلام عيد عميد كليه الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتورة حنان النحاس قائم بعمل عميدة كلية الصيدلة، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتور وائل صبري المشرف العام علي الشئون العلاجية بمستشفيات جامعة الزقازيق، ووكلاء كليتي "الطب البشري والصيدلة" ولفيف من أعضاء ومعاوني هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب.


وقدم رئيس جامعة الزقازيق التهنئة لطلاب البرنامج التدريبي بمستشفيات الجامعة لطلاب كلية الصيدلة الإكلينيكية للعام الجامعي 2020، مشيدا بدور الصيادلة وقطاع مستشفيات الجامعة لما قدمته من دور متميز في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ودعا شعلان، الطلاب إلى ضرورة التمسك بالإجراءات الوقائية في التعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، قائلا "في البداية يسعدني أن أرحب بكم في رحاب جامعة الزقازيق، هذه المؤسسة العلمية العريقة التي وضعت نصب عينيها منذ اليوم الأول لتأسيسها، بناء شخصية الطالب وتزويده بالمعارف والمهارات وتدعيم خبراته وإطلاق قدراته وطاقاته، وتعزيز روح البحث والريادة والإبداع لديه، مع الالتزام بقواعد الخلق القويم والقيم الوطنية الأصيلة، ليكون عنصر فاعل ومؤثر في المجتمع".


الجدير بالذكر أن الاحتفال بدأ بعرض ملخص للبرنامج التدريبي من إعداد وتقديم الدكتور وائل صبري المشرف علي الشئون العلاجية بمستشفيات جامعة الزقازيق حيث يتم تقسيم الطلاب إلي 6 مجموعات علي أقسام إكلينيكية مختلفة وهي الباطنة والطواري العناية المركزة والقلب والأطفال والأورام والجلدية من خلال محاضرات نظرية بكل الأقسام وجاء الجانب العملي من خلال محاضرات إلكترونية، بالإضافة إلي تطبيق العلاج الكيمائي والتغذية الجيدة لمرضي العناية المصابين بمرض فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق بالتعاون المثمر بين كليتي الطب والصيدلة ومستشفيات جامعة الزقازيق في إطار مشاركة جادة ومنظمة من أجل تخريج كوادر متميزة ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بجامعة الزقازيق.

وأكدت الدكتورة حنان النحاس القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، أن هذا التدريب زاد الطلاب خبرة وكفاءة كصيدلي إكلينيكي، قائلة "أتمني لهم العمل والاستمرار والتفوق والشكر لكل القائمين علي هذا التدريب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد".


وصرح الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، أن البرنامج التدريبي يرسخ أن الصيدلي لا غني عنه في المنظومة الطبية حيث يعد شريكا أساسيا بجانب التمريض والفنيين، فهذا التدريب يرسخ سبل التعاون بين الصيادلة والأطباء بهدف خدمة المواطنين وتقديم خدمة علاجية متميزة.

وفي ختام اللقاء كرم رئيس الجامعة المسئولين من أساتذة كليتي الطب والصيدلة علي البرنامج التدريبي وكذا فريق عمل المؤتمر وتكريم الصيادلة الإكلينيكيين وتوزيع الشهادات علي الكوادر التي تم تدريبها وتمني لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.