الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم بلا حدود»: المدارس لم تستجب لقرار تقسيط المصروفات حتى الآن

وزير التعليم
وزير التعليم


قالت فاطمة فتحي، ولي أمر، وأدمن جروب تعليم بلا حدود، إنه بعد أن أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تصريحات بتقسيط المصروفات المدرسية التي تدفع بالبريد أو فوري، لم تستجب المدارس لهذا القرار. 

وأكدت فتحي، أنه مع مطالبات أولياء الأمور مدارس التجريبيات بتطبيق نفس القرار لهم أسوة بالمدارس الحكومية العربي، وخاصة لكل ولي أمر، أكثر من طفل في هذه المدارس، أو أن لهم اطفال في المدارس الحكومية والتجريبيات بمراحل مختلفة ومنهم في المرحله الثانوية، وخاصة بعد الظروف الاقتصادية، وأن ظروف ودخل الأسرة تأثر بجائحة كورونا، وتابعت وخاصة أن الزيادة في المصروفات زادت بنسبه كبيره لصالح صندوق ودعم المشروعات التعليميه، فقرر الوزير إن قرار التقسيط يسري علي المدارس الحكومية فقط إلا أن القرار لم ينفذ إلى الآن.

وشددت مؤسس جروب مصر والتعليم، أن أولياء أمور الصف الأول الثانوي، توجهوا الي البريد لدفع المصروفات لأن المدارس رفضت تسليم التابلت لهم إلا بعد السداد ووجدوا أنه يجب دفع الخمسمائه جنيه المصروفات المدرسية، كاملة دون تقسيط معللين أنه لم تأتي لهم أوامر بالتقسيط. 

وأوضحت، أن باقي المراحل التعليمية لم ينفذ القرار لهم ودفعوا المصاريف كاملة، مؤكدة على أن عدم تنفيذ هذا التطبيق يضع الوزارة في موقف محرج مع ولي الأمر.