الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم ترد على التساؤلات الميدانية بشأن «قصة اللغة العربية».. مستند

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر مكتب مستشار تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب رسمي للرد علي التساؤلات الميدانية الخاصة بالكتاب الإضافي (القصص المقررة) لمادة اللغة العربية بمرحلة التعليم الأساسي.

القصص مقررة دون حذف علي التعليم الاساسي
وأوضح مكتب مستشار اللغة العربية أن القصص المقررة بمادة اللغة العربية بمرحلة التعليم الأساسي مقررة دون حذف او تغيير أو تعديل؛ مشيرا إلى أنه يتم تدريسها وتقويمها حسب المنهج المقرر وأسوة بالأعوام السابقة.

وتم تعمييم الخطاب علي المديريات والادارات التعليمية  بتاريخ 10 نوفمبر 2020؛ لتطبيق ما جاء فيه خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

«شوقي»: القصص جزء من المناهج 
تجدر الاشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كان قد أوضح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في وقت سابق أن  القصص جزء من المناهج الهامة وقد أعلنا سابقا ان الامتحانات الإلكترونية لن تستخدم أسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم، ولكن ممكن أن نسأل عن محتوى القصة باجابات من متعدد على سبيل المثال وجائز ان يطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة.

وطالب الوزير بضرورة  تحليل ودراسة سلسلة كتب اللغة العربية والانجليزية في المناهج الجديدة من KG1 حتى الثالث الابتدائي للتعرف على مقدار اهتمامنا باللغة العربية واللغات الأخرى.