الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار التعليم مع نهاية الأسبوع الرابع في الدراسة

وزير التعليم
وزير التعليم

ننشر آخر أخبار التعليم في مصر حيث شهد نهاية الاسبوع الرابع للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ تصدر قصة إجبار طالبة علي ارتداء حجاب في مدرسة وجيه البغدادي الثانوية التابعة لإدارة جنوب الجيزة مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير
ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التواصل مع المديرية التعليمية بالجيزة، بشأن واقعة الطالبة بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بالجيزة، وتم إجراء تحقيق في الواقعة وتبين أنه لا صحة لفرض ارتداء الحجاب على الطالبة في المدرسة.

آخر أخبار التعليم في مصر

وقال الوزير، إن الطالبة قامت بعمل صبغة لشعرها بلون "فوشيه"، لافتا الي ان مديرة المدرسة والأخصائية الاجتماعية طالبوا الطالبة بتغيير لون الصبغة حتى لا تقلدها الفتيات الأخرى خاصة وأنهم داخل المدرسة

وأضاف، انه تم التواصل مع والدة الطالبة وتم إبلاغها ولكنها أصرت بأنها حرية شخصية، مؤكدًا أنه لم يحدث أن تحدث أحد مع الطالبة أو والدتها بخصوص ارتداء الحجاب.

المدرسين 
وبالنسبة للمعلمين، وجهت مديرات التربية والتعليم في تعليمات عاجلة إلى جميع مسئولي التنسيق بالإدارات (ابتدائي_إعدادي_ثانوى)، بضرورة التنبيه على المعلمين راغبي تغيير المسمى الوظيفي بالدخول على منصة المعلم للتدريب عن بعد لحجز الاختبار على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضحت أن الحجز سيبدأ لتدريب البرنامج الرقمي لتغيير المسمى الوظيفي "لمن تقدموا لتغيير المسمى الوظيفي واستوفوا الشروط اللازمة" خلال شهر نوفمبر 2020، على منصة المعلم للتدريب عن بعد.

أولي ثانوي
وفيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي، فشهد نهاية الاسبوع تزاحم شديد في مكاتب البريد من قبل أولياء الأمور لدفع 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت، إضافة إلى 5 جنيهات مقابل خدمة بريد، لاستلام أجهزة التابلت الخاصة بهم من المدارس، وكذلك دفع المصروفات المدرسية وقيمتها 500 جنيه ، حيث تقوم المدارس الثانوي بتسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام أجهزة التابلت، على أن يتم انتهاء التسليم لجميع الطلاب نهاية الشهر الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت إجراءات تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام التابلت، التي تشمل سداد مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت فى إحدى مكاتب البريد، إضافة إلى 5 جنيهات مقابل خدمة بريد.

المستندات 
جدير بالذكر أن مستندات المطلوبة لتسلم التابلت تشمل أصل بوليصة التأمين الخاصة بالتابلت، إضافة إلى 3 صور منها وصورة من إيصال سداد المصروفات الدراسية وقيمتها 500 جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وصورة من شهادة ميلاد الطالب، مع إحضار الأصل للاطلاع عليها فقط وصورة بطاقة ولى الأمر وإحضار الأصل للاطلاع عليها وحافظة أوراق، على أن يوقع ولى الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت لدى إدارة المدرسة.

قد يهمك أيضا..

«الجن السبب».. تفاصيل جديدة في واقعة اختفاء توأم من بطن سيدة