الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل جديدة في واقعة طالبة "ضفائر راستا".. فصل 3 أيام والتعليم ترد

كشكول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن فصل طالبة ضفائر الراستا الطالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات،فصل مؤقت 3 أيام ثلاثة أيام، مع إنذارها بالفصل النهائي في حالة الإصرار على الحضور للمدرسة بالمظهر المخالف للائحة الانضباط.

من جهته أكد ناصر شعبان مدير إدارة التربية والتعليم بجنوب الجيزة، أن هذا الإجراء ما هو إلا ترتيب طبيعي للائحة الإنضباط المدرسية، مؤكا أنه في حالة انذا المدرسة للطالبة إنذار أول ثم إنذار ثاني، ثم تم استدعاء ولي الأمر ولم يتم الإلتزام بالضوابط، يعقب ذلك استبعاد ثلاثة أيام دراسية.

وأوضح مدي الإدارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه في حالة الإصرار على المخالفة تقوم لجنة الحماية المدرسية برفع تقرير للإدارة، مؤكدا أن ما تم اتخاذه إلى الآن هي إجراءات قانونية ولائحة انضباط يتم تطبيقها على الجميع، وتلك اللائحة تطبق على جميع المدارس وليس قانون خاص بالمدرسة تقوم بتطبيقه من تلقاء نفسها.

يذكر أن نجلاء صديق ولي أمر الطالبة قالت، أن ابنتها تتعرض يوميًا للتنمر والاضطهاد بسبب انها غير محجبة وأن شعرها (ضفاير راستا)، متسائلة: "هل من حق إدارة المدرسة تطالبها بالحجاب وتجبرها عليه؟".


فيما أكد مدير الأدارة التعليمية بجنوب الجيزة، في تصريحات سابقة، أن مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات لم تجبر أي طالبة على ارتداء الحجاب، ولكن على طالبات المدرسة الالتزام بالزي المدرسي والشكل العام والهيئة المناسبة للحرم المدرسي.

وأكد مدير الإدارة التعليمية، في تصريح خاص لـ"كشكول"، أن المدرسة طالبت الطالبة مريم بالالتزام بالشكل والهيئة لشعرها، التي تناسب المدرسة كصرح تعليمي وليس اجبارها على ارتداء الحجاب كما ادعت. 

وكشف شعبان، أن الطالبة لم تلتزم بذلك، وهذا ما استدعى مطالبتها بتغيير لون الشعر أو ارتداء ايشارب لحين تغيير اللون وليس إجبار لأن المدرسه لم تجبر أي فتاة على الحجاب ويوجد بها فتيات كثيرات غير محجبات واي فتاة محجبه بالمدرسة فهي ترتدي الحجاب بكامل إرادتها ودون إجبارها من جانب المدرسة. 

وأضاف، أن ولية الأمر، رفضت ذلك وتوجهت للإدارة وقامت بتحرير شكوى بالشؤون القانونية ضد المدرسة، رغم أنها معلمة جغرافيا.