الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: تدشين وحدة الخدمات الإلكترونية بكلية الخدمة الاجتماعية

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

شهدت الدكتورة زينب معوض الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والوكلاء، وأعضاء مجلس الكلية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة والطلاب، تدشين وحدة الخدمات الإلكترونية ومقرها الدور الأرضي بالكلية.

وصرحت الباهي، أن هذه الوحدة تأتي في إطار توجهات الدولة والتعليم العالي نحو التعليم الهجين، كما تمثلت أهداف وأنشطة وحدة الخدمات الإلكترونية في نقاط عديدة أهمهما رفع كفاءة وتحسين شبكة المعلومات الداخلية بالكلية، ورفع كفاءة البنية التحتية وتحديثها بالكلية، وتقنين وضع استخدام نظم التشغيل والبرمجيات وحماية الأجهزة ضد الفيروسات، والعمل على تطوير العملية التعليمية من خلال تدعيم التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت أن الوحدة تؤسس لاستخدام البريد الإلكتروني الجامعي في كافة المعاملات الإدارية والتواصل مع الطلاب، واستخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية.


كما تسهم بشكل فعال في استخدام المعاملات الإلكترونية بدلاً عن المعاملات الورقية، وزيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية والاستفادة من خدماتها المتعددة للباحثين والطلاب، إضافة إلى تحديث أنشطة وبيانات أعضاء هيئة التدريس من خلال رفع سيرتهم الذاتية على موقع الكلية، وإبراز دور الكلية في رفع كفاءة البحث العلمي من خلال مواقع التواصل المختلفة: 

Google Scholar

LinkedIn

research gate