الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس يشارك في معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

يشارك مركز الابتكار وريادة الاعمال بجامعة عين شمس في معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والذي سينطلق في ٢٢ نوفمبر الجاري.

 يقدم المركز عددًا من المميزات لتدريب وتعليم رواد المستقبل من الطلاب الجامعيين لتهيئتهم لمجتمع يدعم التكنولوجيا وريادة الأعمال وذلك عن طريق خلق وتصميم برامج تدريب تدعم الابتكار في التعليم وتنمي مهارات ريادة الأعمال، مما يساعد في إشراك طلاب الجامعات في دعم خدمات المجتمع ككل والجامعات خاصة، بهدف إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتطوير وذات قيمة اقتصادية واجتماعية، وإنشاء بيئة داعمة للطلاب باعتبارهم المحور الأساسي للتعليم والتدريب، وذلك عن طريق المشاركة في النشاطات الطلابية المختلفة داخل وخارج الجامعة وتنمية مهارات القيادة وريادة الأعمال.

وقال الدكتور ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، إن ذلك يأتي انطلاقا من استمرار صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمو والتطور، وكذلك للتعرف علي الفرص المتاحة في مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يقدم مركز الابتكار و ريادة الأعمال بجامعة عين شمس خبرة عرض غير مسبوقة، من اجل استيعاب التكنولوجيات الناشئة بشكل أفضل.

ودعا مركز الابتكار وريادة الأعمال إلى التسجيل في مجال الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو أفضل سبيل للحصول على العديد من الفوائد مثل: ربط التذاكر، جلسة التوجيه، برامج الاحتضان، التمويل.

حيث يهدف مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس الي تحويل تطوير التكنولوجيا والابتكار إلى عمل تجاري ناجح، بما في ذلك الموارد (الأموال، وحاضنات الاحتضان، ومراكز الفيديو)، ورأس المال البشري (الأفكار والمبدعون)، والجهات الداعمة (الأوساط الأكاديمية، ومراكز البحوث، ومراكز الامتياز).

بالإضافة إلى برامج متنوعة لرواد الأعمال والمبتكرين:

iHub pre-incubator program:

 لتحفيز المبتكرين الشباب لتطوير أعمالهم ، عن طريق تطوير خطة أعمالهم بأفضل الطرق، ومساعدتهم على دخول السوق وتوسيع نطاق عملهم، مع تمويل يصل إلى  10 آلاف جنيه، كما ينظم المركز مسابقة عين شمس تبتكر

ASU INNOVATES 

وهي مسابقة سنوية لتشجيع المبتكرين من جامعة عين شمس، والتي تسمح بتقديم ومشاركة خبراتهم في مجال ريادة الأعمال. مع تمويل يصل إلى 50 الف جنيه، الي جانب دورة AIM Incubator التي تختص بتنمية الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الدعم الفني والتجاري لدعم المشاريع  عن طريق المستثمرين، مع تمويل يصل إلى 200 ألف جنيه.

 

ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: هنا.