الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كلية القرآن الكريم تمنح الطلاب المكفوفين الكتب الدراسية مجانًا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت كلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر، تسليم الطلاب المكفوفين وأصحاب الهمم كافة الكتب مجانًا للجميع، دون دفع أي مصروفات تخص الطلاب.

وقالت إدارة الكلية، أنه على أبنائنا الطلاب أصحاب البصائر والهمم "المكفوفين" التوجه إلى مكتب شئون التعليم بالكلية؛ لتسلّم الكتب مجانًا.

وفي سياق آخر، تواصل جامعة الأزهر فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بحرى بطنطا وقبلي بأسيوط حتى 19 نوفمبر.

وقد تضمن قرار التحويلات أنه يجوز تحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية أو التمهيدية داخل المنطقة الجغرافية، ويقصد بالمنطقة الجغرافية المعهد المتخرج فيه الطالب أو الطالبة، مشيرًا إلى وجود ثلاث مناطق جغرافية تشمل منطقة القاهرة الكبرى، ومنطقة الوجه البحرى، ومنطقة الوجه القبلي، بشرط استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المحول إليها الطالب أو الطالبة عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية، كما يجوز التحويل من منطقة جغرافية إلى منطقة أخرى، بشرط أن يكون التحويل أو نقل القيد إلى شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة، إضافة إلى حصول الطالب أو الطالبة على الحد الأدنى من المجموع الكلية وقت حصوله على الثانوية الأزهرية.