رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

والد طالبة كفيفة يستغيث لإلحقاها بـ"آداب عين شمس"

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:44 م
كشكول
مي شاهين
طباعة
Advertisements

استغاثة جديدة تقع أمام المجلس الأعلى للجامعات ورئاسة الجمهورية لطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين" لم تستطع أن تجد مكانًا لها في الجامعات المصرية وتحديدًا بالقرب من مسكنها وليس المكان الذي حصلت من خلاله على شهادة الثانوية العامة.

تقدمت الطالبة ماري عبد فايز حنا بطلب لجامعة عين شمس للالتحاق بكلية الآداب جامعة عين شمس، وفق ما أفاد به والدها لموقع "كشكول"، حيث إنها طالبة حاصلة على شهادة الثانوية العامة من جمعية المكفوفين بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى أن الجمعية لا تضمن سوى التحاق الطلاب حتى إتمام شهادة الثانوية العامة فقط.

وأضاف والد الطالبة ماري عبد فايز حنا، أن محل الإقامة في منطقة الخصوص التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث إن أقرب جامعة للطالبة هي جامعة عين شمس، لكن الجامعة رفضت الطلب، موضحًا أنه منذ شهرين لم يستطع أن يقدم لابنته في أي جامعة حيث الرفض من الجامعة، ثم اللجوء إلى المجلس الأعلى للجامعات الذي أشار بصفته إلى الرجوع إلى جامعة عين شمس لبيان القبول أو من عدمه، إلا أن الجامعة شددت على أن الطالبة لا يمكن الالتحاق بها ومن حقها الالتحاق بجامعة المنية.

وناشد والد الطالبة، المسئولين بمساعدة ابنته خاصة وأن الفصل الدراسي الأول على وشك الانتهاء ولم تتمكن ابنته حتى الآن من الالتحاق بأي مؤسسة تعليمية جامعية.

Advertisements
Advertisements