الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي كيفية حماية أجهزة " التابلت " لأولى ثانوي

كشكول

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، توزيع أجهزة " التابلت "على طلاب الصف الأول الثانوي ، في أطار خطوتها لتحويل منظومة اﻻمتحانات والتدريس إلي النظام الإلكتروني.

يتسلم ٧٥٠ ألف طالب وطالبة أجهزة التابلت في ٣٣٥٣ مدرسة علي مستوي الجمهورية تقريبا ، بعد تسديدهم رسوم التأمين في مكاتب البريد.

طرق حماية أجهزة التابلت للصف الأول الثانوي


الحفاظ علي البطارية


وحدد الخبراء عدد من النصائح للحفاظ علي أجهزة التابلت من التلف في ماستخدام الشاحن الأصلي المرفق مع التابلت ، وغلق "التابلت" في وقت عدم الحاجة إليه حفاظًا على البطارية.

كما نصح الخبراء بعدم محاولة فتح "التابلت" أو إجراء صيانة له خارج مراكز صيانة. Samsung ، وعدم  تركيب شاشة حافظة Protector حتى لا تؤثر على المدى البعيد على قدرة الـTouch. 

البرمجة


أوضحوا أن الغرض من التابلت تعليمي في الأساس وكل التطبيقات والإمكانيات التي تم غلقها هي للحفاظ على هذا الغرض، لذلك جرى برمجته بصورة أساسية للأغراض التعليمية وعلى بنك المعرفة المصري ومحرك البحث العلمي discovery ، مع الحفاظ على سرية الحساب الخاص بك وكلمة المرور.

إصلاحه


وفي حالة فقدان أو إتلاف الجهاز بما لا يسمح بإصلاحه خلال المرحلة الثانوية 3 سنوات يمكن للطالب أو المعلم الحصول على جهاز بديل مقابل 4500 جنيه مصري أو أن يشتري كحل بديل وثيقة تأمين عند الاستلام والتي تمنحه جهازًا بديلًا بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

تابع أيضاً:


يذكر أن أجهزة "التابلت" يتم تسليمها مجانًا ، وهو ملك للطالب ويصطحبه معه في المنزل ، وهو ملكه بعد انتهاء 3 سنوات المرحلة الثانوية، كما أن "التابلت" ضمان Samsung لمدة 3 سنوات ومراكز صيانة Samsung هي المصدر الوحيد لتقديم الصيانة والدعم الفني للحفاظ على الضمان.

التتبع 


كما أن لكل جهاز "سيريال نمبر" لسهولة تتبعه في حالة فقدانه أو سرقته ، و تمت برمجته بصورة موحدة للمعلم والإداري والطالب ، و معه جراب لتأمينه وحفظه من الكسر ، و به إمكانية تركيب شريحة اتصال SIM ومنها يمكن الاعتماد على تشغيل بيانات الهاتف كبديل لـWi-Fi وقت الحاجة لذلك.