الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ملفات مهة على مائدة "الأعلى للجامعات" غدا.. والانتخابات تتصدر المشهد

كشكول


يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جلسته الدورية، غدا السبت بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس، خلال اجتماعه، ما ناقشه مجلس شئون وتعليم الطلاب، ومجلس خدمة البيئة وتنمية المجتمع، كذلك الملفات الهامة بالمنظومة الجامعية، في ظل سريان شهر كامل من الدراسة بالجامعات، وسط انتشار لفيروس كورونا المستجد.

ويأتي على  رأس أجندة المجلس الأعلى للجامعات، غدا، حسم مصير الانتخابات الطلابية بالجامعات، ومدى جاهزية الجامعات، لإجراء الاستحقاق الطلابي، بالعام الجامعي الحالي، الذي يشهد وجودا لفيروس كورونا المستجد.

كما يناقش المجلس، استعدادات الجامعات، لإجراء امتحانات الميدتيرم، والتي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل، كذلك الاستعداد لامتحانات نصف العام الجامعي 2020 – 2021.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع، الدورات التي أعدتها الجامعات، لأعضاء هيئات التدريس بشأن التعليم الهجين والاستعداد للاختبارات الإلكترونية، والاطمئنان على سير الدراسة بالكليات.

كما يناقش المجلس، التكليفات الرئاسية الموجهة للمنظومة بشأن التوسعات في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، كذلك الاستعداد الخاص بالمستشفيات الجامعية لاحتمالية أي طوارئ تفرضها جائحة كورونا.