السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تنفى شائعة تاجيل الامتحانات والكليات تعلن مواعيد امتحانات الميد ترم

كشكول

تداولت العديد من الشائعات حول الغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول والميد ترم فى الجامعات المصرية، ومن بينهم جامعة الأزهر ولكن حتى الأن كل المعطيات تقول بإن تلك التقارير التى تشير الى تاجيل او الغاء الامتحانات لا دليل لها من الصحة وذلك بعدما أعلنت الكيات مواعيد امتحانات الميد ترم.

حقيقة الغاء امتحانات الميد ترم فى جامعة الأزهر

ويستعرض معكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، حقيقة الغاء امتحانات الميد ترم فى جامعة الأزهر التى تداولها الطلاب على الكثير من الصفحات والمجموعات بمواقع التواصل الاجتماعى بحجة عودة انتشار فيروس كورونا المستجد بين المصريين بنسب أعلى مما كانت عليه قبل أيام قليلة.

جامعة الأزهر تعلن مواعيد امتحانات الميد ترم

أعلنت كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة الأزهر عن مواعيد امتحانات الميد ترم لكل الفرق وذلك فى جدول رسمى من ادارة الكلية وذلك بعد انتشار تلك الشائعات لتأكد أنها مجرد تقارير وهمية بغرض نشر البلبلة بين الطلاب وحرمانهم من أداء أعمالهم ومنعهم من الالتفات الى المذاكرة.

وقالت ادارة الكلية ان الامتحانات ستكون فى اول شهر ديسمبر المقبل، وفقًا للجدول الزمنى المعلن من قبل ادارة الجامعة التى اعلنت جميع مواعيد امتحانات العام الحالي.

رئاسة الوزارء تنفى الغاء اى امتحانات فى العام الحالي

وقالت رئاسة مجلس الوزراء أنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مُشيرةً إلى استعداد كافة الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقاً لنظام التعليم الهجين سواء ورقياً أو إلكترونياً من خلال المنصة التعليمية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.