الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

القبيصي: نسعى لحل المشكلات التي تواجه مدارس التعليم الفني بأسوان

كشكول

عقد الدكتور خالد قبيصي، وكيل الوزارة التعليم بمحافظة أسوان، اجتماعًا مع مديري الإدارات النوعية بالتعليم الفني،  بحضور محمد السيد مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

أكد وكيل الوزارة في الاجتماع، أن التعليم الفنى يعتبر حجر الأساس فى نهضة أى مجتمع، ويمثل التعليم الفنى الآن حاضر مصر ومستقبلها، خاصًة وأنه يشهد طفرة عظيمة فى التطوير وتحديث المناهج وطرق التدريس، والاعتماد على نظام "الجدارات" الذى يضمن للخريجين القدرة على اقتحام سوق العمل، موضحا أن التعليم الفنى المنتج الناجح قادر على تلبية احتياجات المجتمع.

قام القبيصي بمناقشة الحضور فى خطط عملهم خلال هذا العام، والإنجازات التى تم تحقيقها والمعوقات التى تم مواجهتها، لتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات وتذليل العقبات، مشيرا إلى أنه من خلال (النقطة المضيئة) التى بموجبها سيتم التواصل بين مديرى الإدارات النوعية ومديرى المدارس والمعلمين داخل المدارس، سيتم وضع خطة عمل تضمن مشاركة الجميع فى التطوير والإنتاج. 

بعدها تناول الأعمال المنوطة بالمرصد الإقليمى لمعلومات سوق العمل وأبرز الانجازات، خاصًة وأن المرصد يتكون من أربعة جهات وهى (التربية والتعليم - القوى العاملة - جمعية المستثمرين - جامعة أسوان).

وبنهاية الاجتماع أكد السيد وكيل الوزارة على أنه سيقوم بزيارة أكبر عدد من مدارس التعليم الفنى للاطمئنان على حسن سير العمله وجديته ومدى أمانة العاملين فى طرح كل ما يتعلق بالمدرسة، مؤكدًا أنه سيعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات للعمل بنزاهة وشفافية، لأنه لن يتهاون بعد ذلك فى محاسبة المقصرين.

يذكر أن هذا الاجتماع ، عقب تولي خالد القبيصى مهام منصبه كوكيل لوزارة التعليم في محافظة اسوان ، في حركة التغيرات الموسعة التي أصدرتها وزارة التعليم بالاسبوع الماضي.