الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يستجيب لاستغاثة والدة «ملك»: التحاقها بأقرب مدرسة لسكنها

الطفلة ملك
الطفلة ملك

استجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستغاثة ولي الأمر أسماء والدة الطفلة ملك، حيث تواصل معها مكتب الوزير لالتحاق ابنتها بالتعليم ودمجها ومتابعتها أول بأول إلى أن يتم التحاقها بأقرب مدرسة لسكنها.

كانت كتبت ولي الأمر في استغاثتها  للدكتور طارق شوقي، "تعبت باللف ببنتي وهي تعبت ومفيش حد بيحل"..بنتي من طلاب الدمج،  وتعاني من ضعف في البصر.

مديرة المدرسة: بنتك مش هتتأيد بأوراق رسميه داخل المدرسة

فقالت ولية الأمر في استغاثتها: "بنتي بتشوف بعين واحدة بنسبة 10% وهي من طلاب الدمج، ومن سنة 2017 روحت ولفيت إني أدخلها مدرسة، وقدمتلها في مدرسة خاصة، والمديرة قالتلى هتدفع المصاريف كاملة وتحضر سماعي لكن مش هتتأيد بأوراق رسميه داخل المدرسة".

وأوضحت ولي أمر الطالبة" ملك" أنها رفضت تعلم ابنتها بهذا الشكل، ففي الوقت الذي لن تتمكن فيه من الحصول على شهادة سيكون الأمر صعب، موضحةً أنها ذهبت لأكثر من مدرسة وكان الرد منهم الرفض.

اختبار تعجيزي

وأشارت إلى أن عندما علمت أن هناك ما يسمى بتعليم الدمج وأنها يمكن أن تتمكن من الحصول على حقها في التعليم، تقدمت بالفعل في مدرسة لكي تدخل ابنتها دمج، ولكني تفاجأت بعمل اختبار ذكاء لها غريب من نوعه، فهي تعاني من ضعف البصر، إلا أن من يقوم بعمل الاختبار لها طلب منها أن تقول أسماء رسومات موجودة على شاشة على مسافة بعيدة منها.

وتابعت ولي الأمر: "شرحت للأستاذة إللى بتعمل الاختبار، لكن بصراحة هى كانت متعصبة، وصعب النقاش معاها وفي الاخر قالتلي بنتك عندها إعاقتين مش واحدة، وهو البصر وتأخر ذكاء"، قائلة: "أنا بنتي ذكيه جدًا وبتحفظ بس هي ظلمتها وطبعًا بنتي قعدت تعيط".

وتابعت: "بعد سنة قدمتلها في تجريبى، ودخلت بس لما المديرة شافتها قالتلي بنتك مش هينفع تحضر مع الطلاب هنا عشان غلط عليها وظروفها، وطلبت منها إني أحضر معاها قالتلي مش هينفع، ولقيت نفسي هلف حوالين نفسي تاني وبنتي تعبت من اللف".

واختتمت ولي الأمر: " كل اللي عاوزاه حد يساعدني عشان أقدر اعلم بنتي وأريحها من التعب اللي شفناه أنا وهي".