الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"أولياء أمور مصر" تناشد التعليم بإقامة ندوات في المدارس لمعالجة العنف لدي الطلاب

كشكول

أشادت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بالمبادرة التي اطلقها المجلس الأعلي للإعلام بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة  تحت مسمى مبادرة ( مصر أولًا ...لا للتعصب) التي تهدف إلي نبذ التعصب الكروي ونشر القيم الإيجابية والروح الرياضية بين الجماهير المصرية.

وقالت "الحزاوي" إن هذه المبادرة جاءت في وقتها  فالتعصب ظاهرة يجب أن تنتهي، فجميعًا نري الأفعال السيئة من ألفاظ خارجة و سخرية وتحريض ضد الفريق المنافس، خاصة بالاخص مباريات كرة القدم الكبرى مثل مباراة القطبين المصريين الأهلي والزمالك.

 تناشد "الحزاوي" أولياء الأمور بأن يكونوا قدوه حسنة لأبنائهم، حيث أن التعصب الذي نجده في الابناء هو نتاج التربية فعندما يجد الطفل الأب يتعصب ضد فريق معين ويهاجمه بعنف فيقوم الطفل بتقليده في هذا السلوك.

وتابعت: "الأمر لا يقف على ذلك بل قد يتسبب هذا التعصب إلى وقوع مشاجرات بين زملائه فيجب أن نهتم بغرس قيم التسامح وقبول الهزيمة بصدر رحب، ونؤكد لهم أن الرياضة تنافس شريف وأن من حقة أن يعبر عن سعادة بفوز فريقة  ولكن بدون أن يجرح مشاعر الأخر".

كما تناشد مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بإقامة ندوات في المدارس لمعالجة هذا الأمر وحث الأطفال على التشجيع بروح الفريق وعدم التعصب والعنف، من خلال تنظيم دوري كرة القدم بين المدارس لمحاولة معالجة المشكلة علي أرض الواقع.