الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم سوهاج يفتتح معرض الطفولة للصحافة المدرسية

كشكول

افتتح ماهر عبدالخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، صباح اليوم معرض الطفولة للصحافة المدرسية، على مستوى المديرية بمدرسة الثانوية الفنية بنات بسوهاج.

 ورافقه خلال الافتتاح، محمود عجمي مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وأحمد السيد مدير العلاقات العامة بإدارة سوهاج التعليمية، بحضور أعضاء لجنة تقييم المعرض من ديوان عام الوزارة كل من: محمود أحمد بسيوني، وأحمد مصطفي محمد، كمحكمين للمعرض، وعدد من موجهي الصحافة وأخصائي الصحافة والاعلام التربوي.

وشارك في المعرض جميع الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج بمشاركة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والتربية الخاصة.

واحتوى المعرض على المجلات الصحفية والربع ساعة وألبومات رياض الأطفال وقصص للطفولة.

وتابع ماهر عبدالخالق والحضور شرح طالبات مدرسة الأمل للصم بسوهاج للفنون الصحفية بلغة الإشارة وقام بترجمة لغة الإشارة الأستاذ خالد خلف.
 
وأعرب مدير المديرية عن سعادته الغامرة عندما فاجأته إحدى الطالبات المتميزات والموهوبات بمدرسة الأمل للصم بسوهاج برسم صورة "بورتريه " له.

وأوضح عبد الخالق أن المعرض يقام بشكل سنوي ويستهدف تحفيز العنصر الإبداعي وروح الابتكار لدى الطلاب، كما أشاد بمستوى المدارس المشاركة وتنوع الموضوعات الصحفية، خاصة التي تساعد في تعديل السلوكيات الخاطئة والمشاركة في بث القيم الايجابية كالنظافة واحترام الآخرين وحب الوطن.

من جانبه أكد عاطف فكري موجه عام الإعلام التربوي بالمديرية والمشرف على المعرض أن الموجهين وأخصائي الصحافة وطلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية شاركوا في المعرض الذي تضمن صحفا ومجلات بالإضافة إلى كتابة مقالات وشعر وقصص قصيرة، حيث يهدف المعرض إلى الاحتفال بأعياد الطفولة عن طريق عرض أعمال الطلاب الصحفية.